Lectures | المحاضرات
Duration | المدة
Format | طريقة الدراسة
Languages | اللغة
Why ? POSTGRADUATE DIPLOMA IN SPEECH-LANGUAGE PATHOLOGIST is for you
الاعتماد
البرنامج معتمد من الجامعة الأمريكية بواشنطن بالتعاون مع الرابطة الدولية للتعليم الطبي المستمر
الفئة المستهدفة
• المعلمون والمعلمات في مراكز ومدارس التربية الخاصة ورياض الأطفال .
• مشرفي ومشرفات ومديري ومديرات مؤسسات التربية الخاصة ورياض الأطفال .
• الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين .
• طلاب وطالبات الجامعات المتخصصين في التربية الخاصة وتربية الطفل .
• أسر ذوي الاحتياجات الخاصة والمهتمين بهذا المجال .
فرص وظيفية أكثر
يهدف البرنامج التدريبي إلي تدريب العاملين والراغبين في مجال التربية الخاصة على التشخيص والتدريب مهارات التخاطب و اضطرابات النطق والكلام .
POSTGRADUATE DIPLOMA IN SPEECH-LANGUAGE PATHOLOGIST
دبلوم الدراسات العليا في إعداد أخصائي التخاطب المعتمد
Accredited By | The American University, Washington D.C
شهادتك معترف بها في أكثر من 186 دولة على مستوى العالم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بواشنطن
POSTGRADUATE DIPLOMA IN SPEECH-LANGUAGE PATHOLOGIST
يمكنك الآن الدراسة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية
لمزيد من المعلومات أو لحجز مكان يمكنك الإتصال بقسم القبول والتسجيل على الرقم 201110044644+ و التحدث إلى أحد موظفي خدمة العملاء.
The Experience
أصبح التعلم عبر الإنترنت من خلال THE AU ممكنًا من خلال نظام إدارة التعلم المتقدم ، المصمم لتوفير تجربة تعليمية مثالية للطلاب.
Online Tutors
نحن نبذل قصارى جهدنا لمنح طلابنا أكبر قدر ممكن من الدعم مع مدرسين خبراء عبر الإنترنت. جميع مدرسينا خبراء في مجالاتهم ولديهم سنوات عديدة من الخبرة على أعلى مستوى. سيسعى مدرسك للرد على استفساراتك في أسرع وقت ممكن ، مع نصائح وإرشادات مفيدة حول أي جزء من الدورة التدريبية لديك استفسار عنه.
The Online Classroom
يتمتع الطلاب باتصال وتفاعل منتظم مع أعضاء هيئة التدريس وزملائهم الطلاب من جميع أنحاء العالم.
تقييم الدارسين في هذا البرنامج
(4,988,541 votes, average: 4.80 out of 5)
You need to be a registered member to rate this.
POSTGRADUATE DIPLOMA IN SPEECH-LANGUAGE PATHOLOGIST
أهداف البرنامج :
التعريف بماهية التخاطب، ومبادئه، ومعاييره، ودراسته على نحو تفصيلي في خمسة مستويات؛ للوصول بالمتدرب إلى مستوى ” أخصائي معتمد فى التخاطب”؛ يفيد المجتمع في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وبخاصة ممن يعانون من اضطرابات في النطق، والكلام.
الفئة المستهدفة
• المعلمون والمعلمات في مراكز ومدارس التربية الخاصة ورياض الأطفال .
• مشرفي ومشرفات ومديري ومديرات مؤسسات التربية الخاصة ورياض الأطفال .
• الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين .
• طلاب وطالبات الجامعات المتخصصين في التربية الخاصة وتربية الطفل .
• أسر ذوي الاحتياجات الخاصة والمهتمين بهذا المجال .
Amazing course. We are actively using all this information and looking for special moments every day. Thank you so much.
Hana Ali Tweet
Over 5,000,000 Trust our Education
POSTGRADUATE DIPLOMA IN SPEECH-LANGUAGE PATHOLOGIST® is accredited by THE ACCREDITING COUNCIL OF CONTINUING MEDICAL EDUCATION
- إتقان اضطرابات التخاطب وأنواعها وأسبابها والتدريب على طرق العلاج الخاصة بها.
- تطبيق برنامج التنبيه اللغوي والتدريب على استراتيجيات التخاطب ومخارج الحروف.
- التدريب على فنيات تعديل السلوك اللغوي وبرنامج تنشيط اللغة.
الدبلومة الشاملة لإعداد متخصص التخاطب وتعديل السلوك المعتمدة
برنامج التدريب على النطق
- اضطرابات النطق (الحذف – الإبدال – الإضافة – التشويش).
- التدريب على مواضع الحروف كاملة وكيفية التدريب.
- خطوات تدريب النطق للكلمات مختلفة المقاطع .
- برنامج لغير الناطقين (بيكس).
- أسس اختيار أي الأحرف نبدأ في التدريب .
- تحفيز النطق للإعاقات المختلفة (أ) – داون – تخلف)
اضطرابات الكلام
- تعريف اضطرابات الكلام وأنواعها.
- التأتأة تعريف / تقيك / طرق علاج .
- العي تعريف / تقيم / طرق علاج .
- الحنف تعريف / تقيم / طرق علاج .
- اللدغات تعريف / تقيم / طرق علاج .
- الضعف السمعي تعريف / تقيم / طرق علاج .
- تأهيل ذراعة القوقعة .
الدبلومة الشاملة لإعداد متخصص التخاطب وتعديل السلوك المعتمدة
مفهوم أساسيات التخاطب
- تعريف التخاطب
- شروط عملية التخاطب .
- مراحل إرسال اللغة .
- الشروط الواجب توافرها لكي يتكلم الطفل .
- مراحل تطور اللغة .
- النمو الطبيعي للمهارات العقلية .
- الشروط الواجب توافرها لكي يتكلم الطفل.
- كيف يتعلم الطفل الاتصال والتخاطب .
- توصيات تساعد الطفل في النمو العقلي.
- كيفية التعرف على الإعاقات التعليمية عند الأطفال .
- أسباب ظهور سلوكيات غير مرغوبة أثناء التدريب من الأطفال .
- كيف يتكلم الطفل الذي بدأ الكلام .
- الصفات والخصائص التي يجب أن توجد في اخصائي التخاطب .
- الخبرات العملية والعلمية التي تتوافر في الأخصائي.
- معرفة خطوات وتعليمات جلسات التدريب.
اضطرابات التواصل
- تعريف التواصل
- أنواع اضطرابات التواصل.
- اضطرابات اللغة .
- أنواع اضطرابات اللغة وأسبابها.
- اضطرابات الصوت وتعريفها.
- أنواع و أسباب اضطرابات الصوت وطرق علاجها .
اضطرابات النطق والكلام وأسبابها
- تعريف اضطربات الكلام وأنواعها .
- الأسباب العضوية لاضطرابات النطق .
- الأسباب الوظيفية لاضطرابات النطق .
(الفصل الرابع) التقييم والتشخيص وكيفية عمل دراسة حالة
- خطوات التعليم العلاجي .
- دراسة الحالة .
- فحص ميكانيكية وأعضاء النطق والكلام .
- سيلان اللعاب وعلاجه .
- فحص السمع (التميز – الذاكرة – الفهم)
- التقدير العقلي.
- تقدير إنتاج الصوت.