دبلومة أخصائى صعوبات التعلم

Learning Disabilities Specialist Diploma

تقييم الدارسين في هذا البرنامج

2,954,112 votes, average: 4.50 out of 52,954,112 votes, average: 4.50 out of 52,954,112 votes, average: 4.50 out of 52,954,112 votes, average: 4.50 out of 52,954,112 votes, average: 4.50 out of 5 ( 2,954,112 votes, average: 4.50 out of 5 )
You need to be a registered member to rate this.
Loading…

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

eLEARNING & TRAINING UNIT

وحدة التعليم الإلكتروني والتدريب

We are Globally Recognized Accredited Valued

مؤسسة تعليمية مستقلة معترف بها دولياً
ترخيص رقم  6154  عضو مجلس الاعتماد الأمريكي
بروتوكول تعاون في برامج التعليم المستمر مع الجامعة الأمريكية | مؤسسة التعليم العالى بواشنطن

Learning Disabilities Specialist Diploma

يهدف الدبلوم إلى إعداد أخصائيين قادرين على التعامل مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال يلائم احتياجاتهم التعليمية والتربوية للوصول بهم الى اقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم والتعرف أيضا على أساليب العلاج والتشخيص والسمات المميزة لذوي صعوبات التعلم

EGP 6,290

Learning Disabilities Specialist Diploma

Description

برنامج يقوم بإعداد أخصائيين / و أخصائيات قادرين/ قادرات على التعامل مع ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال

وهادف يلائم احتياجاتهم التعليمية وَ التربوية للوصول بهم إلى أقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم .

– يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية مفهوم صعوبات التعلم الأكاديمية .
– تحديد المؤشرات الدالة على وجود صعوبات التعلم الأكاديمية بدقة .
– معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات الأكاديمية .

teacher with student

Learning Disabilities Specialist Diploma

nccd disability 842x632 1

– معالجة المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم .
( التعزيز ، العقاب ، المحو ، التشكيل والتسلسل ، النمذجة … إلخ ).

– تعريف المرشد الطلابي بأهمية دوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
ماهية الإرشاد الطلابي وأهدافه ، وأنواعه

– إعداد وتصميم غرفة مصادر التعلم بمعايير تربوية سليمة .
ماهية غرف المصادر ، أنواعها ، مواصفاتها ، مبررات استخدامها ووظيفة غرف المصادر ، فريق العمل بغرف المصادر … إلخ .

– تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل بسهولة وروعة لذوي صعوبات التعلم .

Learning Outcomes

– إكتساب المفاهيم الصحيحة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( الانتباه ، الإدراك ، الذاكرة ، التفكير ، الوظائف الادارية ، اللغة ) والملائمات المناسبة لها .

– استخدام الملائمات المناسبة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( القراءة ، الكتابة ، الحساب ) والملائمات المناسبة لها .

– تشخيص الطلبة / والطالبات من ذوي صعوبات التعلم بكفاءة .
أبرز أساليب التشخيص المستخدمة للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وَكيفية تطبيق الاختبارات وَالمقاييس الأكاديمية الرسمية وَالغير رسمية لتحديد إذا كان الطالب/ــة يـ/تعاني من صعوبات التعلم أم لا.

– توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم في المدارس .
الأساليب العامة وَالاستراتيجيات الفعالة المستخدمة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .

– إبداع المعلم في صناعة حقيبته التعليمية المتكاملة بما يتلاءم مع ذوي صعوبات التعلم .
كيفية إعداد حقيبة معلم ذوي صعوبات التعلم بما تحتويه من :
( الدليل التعريفي ، تطبيقات وَ نماذج عملية ).

الدراسة في البرنامج باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية

Learning Disabilities Specialist Diploma

bog positive experience teacher

 المحور الرابع :
– اضطرابات اللغة اللفظية لدى ذوي صعوبات التعلم
– مفهوم اللغة ونشأتها
– صعوبات التعلم ذات المنشأ اللغوي
– كيفية علاج حالات ذوي صعوبات التعلم
– إرشادات لذوي صعوبات التعلم
-الموهوبين ذوي صعوبات التعلم
– احتياجاتهم ومفهوم الذكاء الوجداني وكيفية قياس الذكاء الوجداني

محاور الدبلوم

المحور الأول
– مفهوم صعوبات التعلم
– عناصر مفهوم صعوبات التعلم
– السمات المميزة للأطفال الذين يواجهون صعوبات التعلم (التشخيص – الأسباب – الأنواع )
– تشخيص صعوبات التعلم
– أهمية التشخيص المبكر لذوي صعوبات التعلم
– كيفية مساعدة الأطفال ذوي صعوبات التعلم
– المظاهر العامة لذوي صعوبات التعلم وأشكال السلوك الاجتماعي والانفعالي
– أساليب التشخيص والعلاج
– العلامات السلوكية
– التشخيص الجيد وسماته

المحور الثاني
– طرق علاج صعوبات التعلم
– طرق علاج صعوبات التذكر البصري
– طرق علاج صعوبات التذكر السمعي
– طرق علاج صعوبات التذكر اللمسي
– صعوبات تكوين المفهوم
– طرق علاج صعوبات تكوين المفهوم

المحور الثالث
-المهارات الاجتماعية
مفهوم المهارات الاجتماعية
أبعاد المهارات الاجتماعيه

الدراسة في البرنامج باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية

Learning Disabilities Specialist Diploma

This program is accredited  by 

THE AMERICAN UNIVERSITY

الجامعة الأمريكية | مؤسسة التعليم العالي بواشنطن 

أكثر من 3.5 مليون دارس على مستوى العالم

ستحصل في نهاية دراسة البرنامج على شهادة  معتمدة من الجامعة الأمريكية بواشنطن والمعترف بها في أكثر من 186 دولة على مستوى العالم 

the-american-university-of-higher-education-1
nexus american academy Learning Disabilities Specialist Diploma

Details

SESSIONS
| المحاضرات

25 Sessions

DURATION
| المدة

96 Hrs

FORMAT

ONLINE, ON CAMPUS

LANGUAGE/S

ENGLISH, ARABIC

ACCREDITATIONS | الإعتمادات

  • THE AMERICAN UNIVERSITY
    | WASHINGTON D.C
    الجامعة الأمريكية بواشنطن

Certificate

Branches

USA
| HeadQuarter​

USA

1735 K St NW, Washington, DC 20006
Tel . : + 1 202 7734551

CANADA
| e.University​

CANADA

205 5 Ave SW #3300, Calgary, AB T2P 2V7, Canada

Tel . : + 1 ( 587 ) 747-4000

EGYPT
| Admissions Counselor​

EGYPT

47 Office Building, Section 1, Street 90-North, New Cairo

Tel . : + 2 011 100 44644

Has Been Unlike Any Other

Nexus American Academy ® Accredited International Educational Institution by The Accrediting Council of International Schools and Colleges ( ACISC™ ) in collaboration with The American University | Higher Education, Washington D.C, is in charge of the enrollments, admissions, and hold the support of Distance Learning and Online Education of The University.

By accessing and using this page you agree to the Terms & Conditionsthe Privacy Policy. 

ACCREDITATIONS, PARTNERS AND ASSOCIATIONS