Lectures | المحاضرات
Duration | المدة
Format | طريقة الدراسة
Languages | اللغة
Why ? LEARNING DISABILITIES SPECIALIST DIPLOMA is for you
الاعتماد
البرنامج معتمد من الجامعة الأمريكية بواشنطن بالتعاون مع الرابطة الدولية للتعليم الطبي المستمر
شرح مبسط
يتم إعداد برامج التعليم عن بعد بواسطة أساتذة متخصصون بحيث يناسب التعلم الذاتي باستخدام مواد تعليمية وغالباً ما تكون في صورة ما يسمى بالحقائب التعليمية و يتم إعدادها بحيث تناسب طبيعة التعلم الذاتي والقدرات المتباينة للمتعلمين وسرعتهم المختلفة في التعليم.
فرص وظيفية أكثر
– الأخصائيين وَ الأخصائيات في مجال التربية الخاصة
– العاملين مع فئات التربية الخاصة
– المعلمين والمعلمات المهتمين بهذا المجال ولهم رؤية معبرة
– أولياء الأمور ( الآباء و الأمهات
LEARNING DISABILITIES SPECIALIST DIPLOMA
دبلومة أخصائى صعوبات التعلم
Accredited By | The American University, Washington D.C
شهادتك معترف بها في أكثر من 186 دولة على مستوى العالم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بواشنطن
LEARNING DISABILITIES SPECIALIST DIPLOMA
يمكنك الآن الدراسة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية
لمزيد من المعلومات أو لحجز مكان يمكنك الإتصال بقسم القبول والتسجيل على الرقم 201110044644+ و التحدث إلى أحد موظفي خدمة العملاء.
The Experience
أصبح التعلم عبر الإنترنت من خلال THE AU ممكنًا من خلال نظام إدارة التعلم المتقدم ، المصمم لتوفير تجربة تعليمية مثالية للطلاب.
Online Tutors
نحن نبذل قصارى جهدنا لمنح طلابنا أكبر قدر ممكن من الدعم مع مدرسين خبراء عبر الإنترنت. جميع مدرسينا خبراء في مجالاتهم ولديهم سنوات عديدة من الخبرة على أعلى مستوى. سيسعى مدرسك للرد على استفساراتك في أسرع وقت ممكن ، مع نصائح وإرشادات مفيدة حول أي جزء من الدورة التدريبية لديك استفسار عنه.
The Online Classroom
يتمتع الطلاب باتصال وتفاعل منتظم مع أعضاء هيئة التدريس وزملائهم الطلاب من جميع أنحاء العالم.
تقييم الدارسين في هذا البرنامج
(2,954,112 votes, average: 4.50 out of 5)
You need to be a registered member to rate this.
LEARNING DISABILITIES SPECIALIST DIPLOMA
يهدف الدبلوم الى اعداد اخصائيين قادرين على التعامل مع الاطفال ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال يلائم احتياجاتهم التعليمية والتربوية للوصول بهم الى اقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم والتعرف ايضا على اساليب العلاج والتشخيص والسمات المميزة لذوي صعوبات التعلم
Description
برنامج يقوم بإعداد أخصائيين / و أخصائيات قادرين/ قادرات على التعامل مع ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال
وهادف يلائم احتياجاتهم التعليمية وَ التربوية للوصول بهم إلى أقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم .
– يهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية مفهوم صعوبات التعلم الأكاديمية .
– تحديد المؤشرات الدالة على وجود صعوبات التعلم الأكاديمية بدقة .
– معرفة الملائمات المناسبة لكل صعوبة من الصعوبات الأكاديمية .
This course is so rich in learnings, you can tell that the professor knows and experienced what she is teaching. Although there are small barriers like the language and the reception of sound but all in all I am very satisfied.
Mona Ahmad Tweet
Over 5,000,000 Trust our Education
LEARNING DISABILITIES SPECIALIST DIPLOMA® is accredited by THE ACCREDITING COUNCIL OF CONTINUING MEDICAL EDUCATION
يهدف الدبلوم إلى إعداد أخصائيين قادرين على التعامل مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم بشكل فعال يلائم احتياجاتهم التعليمية والتربوية للوصول بهم الى اقصى ما تسمح به قدراتهم وامكانياتهم والتعرف أيضا على أساليب العلاج والتشخيص والسمات المميزة لذوي صعوبات التعلم
محاور الدبلوم
المحور الأول
- مفهوم صعوبات التعلم
- عناصر مفهوم صعوبات التعلم
- السمات المميزة للأطفال الذين يواجهون صعوبات التعلم (التشخيص - الأسباب - الأنواع )
- تشخيص صعوبات التعلم
- أهمية التشخيص المبكر لذوي صعوبات التعلم
- كيفية مساعدة الأطفال ذوي صعوبات التعلم
- المظاهر العامة لذوي صعوبات التعلم وأشكال السلوك الاجتماعي والانفعالي
- أساليب التشخيص والعلاج
- العلامات السلوكية
- التشخيص الجيد وسماته
المحور الثاني
- طرق علاج صعوبات التعلم
- طرق علاج صعوبات التذكر البصري
- طرق علاج صعوبات التذكر السمعي
- طرق علاج صعوبات التذكر اللمسي
- صعوبات تكوين المفهوم
- طرق علاج صعوبات تكوين المفهوم
المحور الثالث
-المهارات الاجتماعية
مفهوم المهارات الاجتماعية
أبعاد المهارات الاجتماعية
المحور الرابع :
- اضطرابات اللغة اللفظية لدى ذوي صعوبات التعلم
- مفهوم اللغة ونشأتها
- صعوبات التعلم ذات المنشأ اللغوي
- كيفية علاج حالات ذوي صعوبات التعلم
- إرشادات لذوي صعوبات التعلم
-الموهوبين ذوي صعوبات التعلم
- احتياجاتهم ومفهوم الذكاء الوجداني وكيفية قياس الذكاء الوجداني
Learning Outcomes
– إكتساب المفاهيم الصحيحة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( الانتباه ، الإدراك ، الذاكرة ، التفكير ، الوظائف الادارية ، اللغة ) والملائمات المناسبة لها .– استخدام الملائمات المناسبة لصعوبات التعلم النمائية وَ الأكاديمية .
في العديد من النواحي المتمثلة في :
( القراءة ، الكتابة ، الحساب ) والملائمات المناسبة لها .– تشخيص الطلبة / والطالبات من ذوي صعوبات التعلم بكفاءة .
أبرز أساليب التشخيص المستخدمة للكشف عن ذوي صعوبات التعلم وَكيفية تطبيق الاختبارات وَالمقاييس الأكاديمية الرسمية وَالغير رسمية لتحديد إذا كان الطالب/ــة يـ/تعاني من صعوبات التعلم أم لا.– توظيف استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم في المدارس .
الأساليب العامة وَالاستراتيجيات الفعالة المستخدمة في تدريس ذوي صعوبات التعلم .– إبداع المعلم في صناعة حقيبته التعليمية المتكاملة بما يتلاءم مع ذوي صعوبات التعلم .
كيفية إعداد حقيبة معلم ذوي صعوبات التعلم بما تحتويه من :
( الدليل التعريفي ، تطبيقات وَ نماذج عملية ).– معالجة المشكلات السلوكية المصاحبة لذوي صعوبات التعلم .
( التعزيز ، العقاب ، المحو ، التشكيل والتسلسل ، النمذجة … إلخ ).– تعريف المرشد الطلابي بأهمية دوره في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم .
ماهية الإرشاد الطلابي وأهدافه ، وأنواعه– إعداد وتصميم غرفة مصادر التعلم بمعايير تربوية سليمة .
ماهية غرف المصادر ، أنواعها ، مواصفاتها ، مبررات استخدامها ووظيفة غرف المصادر ، فريق العمل بغرف المصادر … إلخ .– تصميم سيناريو البرمجية التعليمية المتكامل بسهولة وروعة لذوي صعوبات التعلم .
الدراسة في البرنامج باللغة العربية مع الإحتفاظ بالمصطلحات الإنجليزية